محمد الناصر للتخليص الجمركي


    ابن شفلوات يتهم المشرف

    شاطر

    ابومبارك
    عضو

    عدد الرسائل : 12
    نقاط : 32
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/11/2010

    ابن شفلوات يتهم المشرف

    مُساهمة  ابومبارك في الأحد 14 نوفمبر 2010, 5:45 am

    أكد أنه حصل على المركز الأول طبقاً لنتائج لجنة التحكيم.. وسعود القت ثانياً
    ابن شفلوت يتهم المشرف على مسابقة "شاعر الوطن" بالتزوير وتبديل النتائج
    تصوير: أحمد آدم
    سبق - الرياض : اتهم الشاعر الشعبي المعروف سعد بن عبد الله بن شفلوت القحطاني المشرف على مسابقة "شاعر الوطن" التي أعلنت نتائجها الخميس الماضي, برعاية وإشراف قناة "صدى" الفضائية, بتزوير وتبديل النتائج, وضرب عرض الحائط بقرار لجنة التحكيم في المسابقة.

    وقال ابن شفلوت لـ "سبق" : إن القائم على المسابقة استغل منصبه, وحرف النتائج وبدل, وجاء بمن حصل على المركز الثاني سعود القت المطيري, ووضعه في المركز الأول ليفوز بالمسابقة, مؤكداً أنه طبقاً لدرجات لجنة التحكيم المعتمدة والموقعة منهم فإنه حصل على المركز الأول بـ 470 درجة, أما سعود القت فحصل على 469 درجة وجاء في المركز الثاني.

    وقال ابن شفلوت: إنه تقدم بشكاوى إلى وزارة الداخلية وإمارتي الرياض وجازان يطالب فيها بالتحقيق في التزوير الذي حدث, مشيراً إلى أن هناك تحقيقات في هذا الموضوع .

    وقال ابن شفلوت: إنه ذهل من قلب النتائج, وإعلانها بالمخالفة لقرار لجنة التحكيم, خاصة أنه اطلع بحضور خمسة من الشهود العدول على النتائج النهائية للجنة التحكيم المكونة من: الدكتور شالح القحطاني, ويحيى المحيريق, وسعد الثنيان, إضافة إلى العضوين الآخرين اللذين تم إضافتهما بشكل مفاجئ للجنة التحكيم (الدكتور سلمان العبدلي, والأستاذ سليمان الفليح), رغم أنهما لم يشاركا في بداية المسابقة, واتضح بما لا يدع مجالاً للشك أن قرار لجنة التحكيم أعطاه المركز الأول, في حين جاء المطيري في المركز الثاني.

    واتهم ابن شفلوت القائم على المسابقة بتغيير النتائج, وتبديلها بالمخالفة وقال: اتضح -وهذا على مسؤوليتي- أن القائم على المسابقة تلاعب بالنتائج وبدل وغير, وأعطى المركز الأول لمن لا يستحق, وحرمني من فوزي بالمركز الأول الذي قررته لجنة التحكيم. مؤكداً أن الجهات المختصة في إمارتي الرياض وجازان تحققان في الأمر, وأن التزوير والتلاعب لا يكونان في مسابقة تحمل اسم الوطن الغالي, وتحت شعار "شاعر الوطن", مضيفاً أن "تصحيح النتائج هو ما نهدف إليه, وإدانة التزوير الذي حدث هو مبتغانا, فلا يمكن أن نسكت أو نصمت على جريمة ارتكبت" .

    وقال ابن شفلوت :" رفعت شكوى إلى وزارة الداخلية ببرقية رقم 1007030966232 بتاريخ 23 شوال، عرضت فيها ما حدث في مسابقة برنامج "شاعر الوطن" التي أقيمت برعاية سمو أمير منطقة جازان يوم الخميس 21 شوال, وقلت في البرقية -تحتفظ "سبق" بنسخة منها: "النتيجة الحقيقية أنني الحاصل على المركز الأول, حسب ما أفاد بعد الحلقة جميع أعضاء لجنة التحكيم, وهم على أهبة الاستعداد لتوضيح الحقيقة ".

    وقال ابن شفلوت: "تقدمت بطلب إلى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة, أوضحت فيها التزوير الذي حدث وإعلان من لا يستحق المركز الأول بالفوز به بالمخالفة لقرار لجنة التحكيم", مؤكداً أن لجنة التحكيم هي صاحبة القرار الفصل في تحديد مراكز الشعراء بناء على رؤيتها وخبرتها, وليس بحسب الأهواء الشخصية والآراء والاعتبارات الأخرى .

    وتابع: "طالبت بالتحقيق في القضية وإظهار الحق كما هو ومعاقبة المسيء أياً كان موقعه, لأن ما حدث ليس تزويراً في النتائج فحسب بل تعدى ذلك إلى الإساءة إلى الشعر الشعبي وشعراء الوطن، وهذا يهيئ أرضية خصبة للتناحر وإثارة الفتنة والتعصب الأعمى " .

    وأشار الشاعر ابن شفلوت إلى رفعه برقية مماثلة برقم رقم 1007030966232 بتاريخ 23 شوال إلى إمارة منطقة جازان، مطالباً بالحق والإنصاف وكشف المزورين وإعلان النتائج الحقيقية, مؤكداً أن الحق سيظهر جلياً وسيقدم المزورون إلى الجهات المختصة.

    الجدير بالذكر أن مسابقة "شاعر الوطن" انطلقت قبل ثلاثة أشهر وشارك فيها 54 شاعراً من أبناء الوطن, ووصل للتصفيات النهائية تسعة شعراء, وخصصت للفائز بها جائزة فيلا وسيارة.


    منقول
    avatar
    ابــوخـــالــد المركي
    عضو

    عدد الرسائل : 7
    العمر : 31
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/01/2012

    رد: ابن شفلوات يتهم المشرف

    مُساهمة  ابــوخـــالــد المركي في الجمعة 06 يناير 2012, 12:13 am

    صراحةمسابقات الشعر وابراز افضل الشعراء شئ جيد ولكن

    الطمع المادي افسد بعض عقول البشر مافائدة التصويت مثلا

    هل انت راح تصوت لافضل شاعر مستحيل ولا نكذب على انفسنا

    بالعكس كل شخص راح يصوت لابن قبيلته وهذا شئ طيب حتى لو

    انه ما وصل لمرحلة الابداع في القصايد الشعرية انماهذا كله

    لفائدةالبرنامج ويستفيدون اكثر وكل الي انا اقول انه مافيه

    عدل

    وتقبلو مروري وشكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 25 مايو 2018, 1:54 am